النصائح

قواعد الحيطة

  • احتفظ ببطاقتك في مكان آمن

  • احفظ رقمك السري وكلمة المرور عن ظهر قلب ولا تكتبه أبدا.

  • تجنب إدخال رقمك السري خاطئا 3 مرات،.

  • أمضي على لوحة الإمضاء لتجنب إمضاءها من قبل شخص أخر في حالة ضياعها.

  • أدخل رقمك السري بعيدا عن الأنظار عند السحب أو الدفع

  • تأكد دائما من المبلغ الظاهر على جهاز الصراف الآلي إذا كان يوافق مبلغ المشتريات.

  • لا تدع أي شخص يدخل بطاقتك بدلا منك على جهاز الدفع الآلي أو الموزع الالي.

كيفية التعرف على مكان قبول البطاقة  ؟

   يتم التعرف على نقاط قبول بطاقة  من خلال مشاهدة ملصق  على واجهة المحل أو داخله  

كيف تتصرف في حالة :

  • سرقة، فقدان أو احتيال في استخدام بطاقة  : اتصل بمركز الاتصال البنكي على الرقم المجاني 3020 وذلك لوضع البطاقة في حالة اعتراض مؤقت على استخدامها ثم اقترب من وكالتك البنكية لتأكيد الاعتراض.
  • فقدان أو نسيان، توقف أو خلل في البطاقة، يرجى الاتصال بالبنك.
  • إذا لاحظت أن الوصل المسلم من التاجر لا يوافق مع مشترياتك، ونظرا لعدم امكانية ارجاع المبلغ نقدا أو عن طريق صك أطلب من التاجر بإلغاء العملية وإعادتها بالمبلغ المناسب. 
  •  اذا كانت العمليات الظاهرة على كشف الحساب البنكي لا تتطابق مع المدفوعات أو عملية السحب فقد تكون العملية سجلت مرتين أو خطأ من  التاجر أو خطأ من البنك أو محاولة احتيال  اتصل فورا بالبنك مرفقا بالبيانات لمعالجة الأمر

يبتلع الشباك الآلي (GAB) بطاقة CIB

اتصل بمسير الشباك الآلي (GAB) أين ابتلعت البطاقة 

ينتج الابتلاع في الحالات التالية :

  • تجاوز الوقت المحدد لادخال الرقم السري
  • إذا أخطأت 3 مرات في إدخال الرقم السري
  • عند استعمال بطاقة موقفة عن التشغيل
  • عند تجاوز الوقت المحدد لاستلامها دون القيام بأي عملية أخرى