نصائح

الدفع عن قرب

تنصيب، تكوين وصيانة أجهزة TPE

يكون التنصيب والتكوين مضمونا من طرف خبراء تقنيين موكلين من البنك.

في حالة مواجهة خلل تقني وعدم تمكن التاجر من تسوية العطب رغم مساعدة مركز الاتصال التقني يتولى فريق وكلاء الصيانة عن بعد بتقييم مستوى العطب   

إرشادات عملية

يجب إبلاغ مركز الاتصالات البيبنكي إذا واجه التاجر مشكلة مع جهاز (TPE).

يتولى فريق وكلاء مركز الاتصال بإبلاغ التاجر وتقييم مستوى العطب

رقم الاتصال بالمركز النقدي البيبنكي 3021

مركز الاتصالات في الخدمة 7 أيام / 7 و 24 سا/24

نصائح لصيانة جهاز TPE

  • نظف TPE بمنديل جاف أو مبلل قليلا، لا تستخدم الماء أو المنظفات. 
  • لا تستعمل سوى الورق الذي يزودك به البنك أو المتعامل المفوض, استعمال ورق غير مناسب يسبب في تعطيل جهاز TPE 
  • احرص على استبدال لفافة الورق (انظر تعليمات استخدام TPE).
  • ضع بانتظام TPE المحمول على قاعدته لشحن بطاريته.
  • ضع قاعدة الجهاز على سطح مستو، وفارغ وقريب من مقبس كهربائي مستقر، ومن الأفضل تخصيص مقبس للهاتف أيضا.
  • ضع TPE بعيدا عن الحرارة المفرطة، الاهتزازات، الغبار، الرطوبة والإشعاع الكهرومغناطيسي.

الأمن

  • تأكد من وجود آلة الدفع في المكان الذي يسمح للزبون بإدخال رقمه السري بعيدا عن الأنظار
  • احتفظ بنسخ التاجر لإيصالات الدفع في مكان آمن، قد يطالب بها البنك في حالة احتجاج أحد الزبائن.
  • تحسيس الموظفين الدائمي الاتصال بالزبائن وتذكيرهم بانتظام الرقابات التي يجب القيام بها على البطاقة البنكية.
  • لا تسمح باستخدام جهاز TPE إلا للموظفين المسموح لهم.